بسم الله الرحمان الرحيم

مراجعة لعبة فار كراي 5


حول اللعبة:


لعبة فار كراي 5 هي جزء لا يتجزء من السلسلة الرهيبة FAR CRY او ما يعرف بالصرخة البعيدة بالعربية .
و هي كذالك قطعة من القطع الفنية الابداعية من ألعاب الاكشن التي دائما ما تبهرنا بها شركة "UBISOFT" على مدار سنين عديدة .و قد صدرت هذه اللعبة في 10/04/2018 بعد ان تم تطويرها بواسطة "Ubisoft Montreal".

و قد حازت على مكانة هامة وسط العالم الافتراضي او عالم الالعاب بما في ذالك الحاسوب الشخصي,البلايستايشن 4 و

الاكسبوكس 1 .

قصة و أحداث اللعبة و التقييم :

طور القصة :


عودتنا شركة "ubisoft" في هذه العبة بان تكون احداثها او القصة  و التي تتبلور فيها فار كراي بمنظور الشخص الواحد اي بلغة مبسطة اكثر انها تتمحور في شخصية رئيسية واحدة و هي  شخصية البطل كما هو الحال في هذا الجزء ايضا .تدور احداث Far Cry 5  في منطقة منعزلة عن العالم الخارجي ,  و التي تكون فيها الاجواء خطرة و معكرة نوعا ما .
حيث تكون مقاطعة "هوب" من ولاية "مونتانا" في حالة امنية حرجة للغاية  و يكون البطل هناك في مهمة للقضاء على "جوزيف سيد" و الذي سيعرف لا حقا بالاب و هو مؤسس عصابة او ما يعرف بطائفة دينية تحت مسمى “Project at Eden’s Gate” و هم عصابة خطرة و مسلحة بقيادة زعيمهم "جوزيف سيد"اللعبة ايضا مدججة و مليئة بالمهام الاخرى و التي تكتشفونها بعد كل فصل في اللعبة.

 ايجابيات العبة:

"جوزيف سيد" الشخصية الشريرة في هذا الجزء من اللعبة و فكرته المجنونة باحتلال العالم  و الكاريزما التي يتمتع بها تشد اللاعب على تكملة الجزء و معرفة اخر فصول لعبة الاكشن الممتعة .
مقاطعة "هوب" و هي المكان الذي تدور فيه احداث القصة مقسمة الى 3 مناطق, و الشيء الممتع في قصة Far Cry 5 ان كل منطقة من هذه المناطق تكون تحت قيادة شخص و الذي يمكنك التعرف عليه لاحقا بالقيام بعدة مهام يطلبها منك.
من الشياء التي تجعل هذه اللعبة ممتعة ايضا هو اسلوب الهجوم او طريقة الهجوم بصفة اوضح انك مع تعدد الاسلحة او لنقل ان هذا الجزء من السلسلة يحتوي على ترسانة من الاسلحة الفردية و التي يمكن لك استعمالها كيف ما شئت اثناء اللعبة هذا على غرار اسلحة المراكب و وسائل التنقل العديدة و التي ستتعرض اليها سواء في المهام الرئيسية او الثانوية .
تتميز العبة ايضا بجرافيك خورافي متجسد في المناظر الطبيعية الخلابة و البحيرات و الجبال التي ستمر بها خلال رحلتك للصيد او  للقيام باحد المهام الجانبية .
الحدث الاكثر ايجابية في اللعبة و بالنسبة لي انا كرأي شخصي اشكر كثيرا شركة "ubisoft" و مطوريها و التي قامت              بتعريب النسخة و ترجمتها داخل اللعبة و القوائم الى اللغة العربية .

سلبيات اللعبة :


في الحقيقة اسلوب اللعبة يمكن ان يكون ممل بالنسبة للبعض لان اللعبة في كل اجزائها تقريبا تقتصر على بطل و جزيرة او كما في هذا الجزء مقاطعة و الهدف واحد و هو القضاء على زعيم عصابة في اخر فصل مما يسبب الروتين في اسلوب و طريقة طرح القصة .
اللعبة كل ما يصدر جزء جديد منها نلاحظ المزيد من التعقيد و السلاسة في اللعب مما يؤدي الى فترة زمنية طويلة للتعود على كثير من الاعمال لفعلها والتي من الممكن ان تكون الوسيلة انجاحك في هذه اللعبة .الذكاء الاصطناعي لبعض الشخصيات ضعيف و يظهر ثغرات الشركة في تجسيد لعبة بالكمال و التمام .

متطلبات تشغيل اللعبة على الكمبيوتر :




( WINDOWS :  7 / 8 / 8.1 / 10   ( 64 bit
 
CPU ( PROCESSEUR ) : INTEL CORE I7-4770 /3.4 GHZ OR AMD RYZEN 5-1600 / 3.2 GHZ
CARTE GRAPHIQUE : NVIDIA GEFORCE GTX 970 / 2GB VRAM PIXEL SHADER 5 OR
 AMD R9 290X

RAM : 8GB

HARDDISK : 50 GB

- فيديو للعبة -




soufien gamer
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Games World .

جديد قسم : مراجعات

إرسال تعليق