افضل 5 العاب صدرت في 2019 و ستصدر في 2020 للبلايستايشن 4





بسم الله الرحمان الرحيم


 

افضل 5 العاب صدرت في 2019 و ستصدر في 2020 للبلايستايشن 4



لم ننتظر فترة طويلة حتى اصبحت العاب البلايستايشن 4 او ان البلايستايشن  4  و كما عرف باختصاره "PS4" في حد ذاته نال شهرة عالمية فائقة نظرا للمكانة الهامة التي اصبح يحظى بها لدى مجتمع العالم الافتراضي عالم العاب الفيديو للجيل الحديث و ذالك منذ صدوره الاول في الثالث من فبراير عام 2013 من تطوير لشركة سوني العالمية و التي  نالت من الوزن و الثقل في عالم الالكترونيات الحديثة نصيبا لا باس به مقارنة بعديد الشركات الاخرى المصنعة في هذا المجال .
و في هذا السياق فاننا سنتطرق في موضوعنا اليوم الى اهم و ابرز 4 العاب للباليستايشن 4 نالت النصيب الاكبر سواء في المبيعات او كتقييم عالمي .




افضل 4 العاب  2019/2020  للبلايستايشن 4 :



1-DAYS GONE :



1-1- تقييم اللعبة :


تعد لعبة "Days Gone" او بلغتنا نحن "ايام مضت" لوحة او لنقل قطعة فنية في العالم الافتراضي الحديث عامة و لالعاب البلايستايشن 4 خاصة لما تحمل في طياتها من لمسات ابداعية نجحت بها في اكتساح عالم الالعاب الحديث و الحصول على مكانة هامة ضمن الافضل  في هذا المجال المليء بعنصر المنافسة و التحدي لمن كان خلاصة عمله افضل . دعني لا اعقد الامور فبلغة مبسطة فان اللعبة استطاعت او لنقل حققت المراد و ذالك طبعا يتجسد بالعديد من المقارنات و خاصة النجاح الباهر و الشهرة في اول مشوار لاكتساح اللعبة لعالم العاب البلايستايشن .

2-1- طور القصة :

تعد لعبة "Days Gone" لعبة مغامرات ممتعة ذات طابع اكشن و رعب و تدور احداث اللعبة تحديدا في الولايات المتحدة الامريكية هذا بعد كارثة تحل بها اثر تعرضها الى هجوم هائل من طرف مخلوقات الزمبي و آكلي لحوم البشر و تكون انت كلاعب بشخصية Deacon St.John مجهز بترسانة من الاسلحة و الذخيرة المتعددة  التي تجدها في امكنة عدة في اللعبة 


3-1- تاريخ الصدور و الناشر :

صدرت لعبة "Days Gone" في 26 ابريل 2019 حصريا لجهاز البلايستايشن 4 للشركة الغنية عن التعريف "سوني انتريكتيف انتر تينمنت" و بمحرك "انريل انجل" للمصمم "ايريك جنسن" .

2- Final Fantasy 7 Remake :






1-2- تقييم اللعبة : 


في الحقيقة لا توجد معلومات كافية عن لعبة "
Final Fantasy 7 Remake" في الوقت الراهن بحكم ان اللعبة مازالت الى حد اللحظة قيد التطوير من الشركة و قد افاد معرض "E3 2015 " على خبر وحيد مفاده ان اللعبة ستكون حصرية لاجهزة البلايستايشن 4 و لم تكن هناك اية معلومات اخرى عن طور القصة او ما شابه ذالك
و هذا ان دل فانه يدل على الطابع التشويقي التي تريد ان تضفيه الشركة الناشرة لهذا الصدار من اللعبة .

2-2- تاريخ الصدور و الناشر :


ستصدر لعبة "Final Fantasy 7 Remake" ان شاء الله و حسب التسريبات الاخيرة في 03 مارس 2020 من طرف مخرج الالعاب الياباني "يوشينوري كيتاسي" و كاتب سيناريوهات الالعاب الياباني "كازوشيجي نوجيما" و ذالك تحت اشراف محرك اللعبة "انريل انجن" حصريا على اجهزة البلايستيشن 4 .



3-Ghost Of Tsushima :




1-3- تقييم اللعبة :

عندما نذكر كلمة ساموراي تتبادر الى اذهاننا دولة او لنقل الحضارة و التاريخ العريق لليابان . لعبة "Ghost Of Tsushima" واحدا من الالعاب الشيقة التي ننتظر اصدارها حقا باحر من الجمر على غرار نوع اللعبة الذي يمتاز بالاكشن و المغامرات و الذي تم تسريبه في وقت سابق هذا فضلا على قلة العاب الفيديو للساموراي بصفة عامة فمن المنتظر ان تكون اللعبة نوعا مت فريدة من نوعها و مختلفة عن باقي الالعاب الحديثة .

2-3- طور القصة :


تم تسريب جزء بسيط من طور قصة لعبة "Ghost Of Tsushima" بحكم لا تزال الى الآن قيد المراجعة و التطوير . حيث تدور احداث القصة في اليابان و تكون اغلب الشخصيات ان لم نقل كلها من محاربي الساموراي كذالك سيكون طور القصة في حقبة زمنية قديمة تحديدا اثناء غزو المغول لليابان في السبعينات من القرن 13 و تكون حرب دامية و يكون الاعب طرف و شخصية رئيسية فيه .

3-3-تاريخ الصدور و الناشر :


حسب التسريبات الاخيرة للعبة 
"Ghost Of Tsushima" فانها ستصدر ان شاء الله في سنة 2020 للمخرج "نات فوكس" العامل مع الشركة الناشرة سوني "اينتراكتيف انتر تينمينت " بمطور العاب الفيديو "سكر بنش بروداكشنز" و ستكون حصرية لاجهزة بلايستايشن 4 .


4-Judgment :




1-4- تقييم اللعبة :


لعبة "
Judgment" هي لعبة ممتعة حقا من نوع اكشن و مغامرات و هي جزء لا يتجزء من منظومة لعبة "Yakuza" الشهيرة . يمكن ان نقيم اللعبة ب 8/10 نظرا للاضافة التي قدمتها لعالم الالعاب الحديث في دمج كل معايير المتعة في طياتها و ذالك بدمج طابع الاكشن و المغامرات مع لعبة الاقرب انها لغز في احداثها و طور قصتها .

2-4- طور القصة :


تدور احداث لعبة 
"Judgment" في اليابان و يمثل الاطار المكاني للعبة بدوره اضافة الى نوع العاب الاكشن و المغامرة ذالك لان اللعبة تكون كحرب او قتال عصابات المافيا اليابانية و تكون انت كلاعب بشخصية البطل و الذي سيلعب دور المحقق و اسلوب التحقيق في اللعبة بصفة كليل سواء في تتبع الاعداء او جمع المعلومات عنهم .

3-4- تاريخ الاصدار و الناشر :


صدرت لعبة 
"Judgment"  في مرحلة اولى في 13 ديسمبر 2018 و تم سحبها من السوق اليابانية و من المنتظر ان يتم نشرها في 25 يونيو 2019 و ذالك على اثر و قوع مشاكل لمخرجي هذه اللعبة و المتمثل في المنتج "سيجا" و "الياباني دايسوكي ساتو" فضلا عن الشركة اليابنية المتخصصة في تطوير الالعاب "Ryu Ga Gotoku Studio".





في حماية الله 





soufien gamer
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Games World .

جديد قسم : 2019

إرسال تعليق